أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي تعاونها مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات بهدف تعزيز مكانة أبوظبي الاقتصادية الرائدة وقدرتها التنافسية من خلال تعزيز منظومتها في مجال الأبحاث وتحليل البيانات،  الأمر الذي يسهم في تسريع وتيرة النمو ودفع جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

ووقع الطرفان مذكرة تفاهم تشمل عدة مجالات للتعاون بما في ذلك إجراء الأبحاث والدراسات واستطلاعات الرأي، التي من شأنها دعم التنمية الاقتصادية في أبوظبي. وتنص مذكرة التفاهم على تبادل الخبراء وتنظيم دورات تدريبية وورش عمل متخصصة ومشاركة المنشورات البحثية. وسيتم تنفيذ هذا التعاون والأنشطة المشتركة وفق أفضل الممارسات العالمية بما يدعم القطاعين العام والخاص.

 

ومن خلال تعزيز القدرات البحثية في الإمارة، تعكس هذه الاتفاقية التزام "اقتصادية أبوظبي" ومركز "تريندز" بدعم النمو الاقتصادي والمستقبل المزدهر لإمارة أبوظبي. وقّع المذكرة سعادة راشد عبد الكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، والدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، في مقر "اقتصادية أبوظبي" بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

 

وقال سعادة راشد عبد الكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي: "تعزز هذه الاتفاقية جهودنا المستمرة لدعم التعاون بين مختلف القطاعات لدفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية لإمارة أبوظبي. وستساهم شراكتنا مع "تريندز"،  الذي يتمتع بخبرات واسعة في مجال الأبحاث والاستشارات في تحقيق أهدافنا المشتركة، ويمثل ذلك خطوة أخرى ضمن مسيرتنا لتعزيز اقتصاد الإمارة".

 

من جانبه، قال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات: "فخورون بتعاوننا مع دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، التي تعد المحرك الرئيسي لنمو وتنويع اقتصاد الإمارة. وتقدم هذه الاتفاقية نموذجاً يحتذى به للتعاون بين القطاعين العام والخاص لدعم التنمية الاقتصادية.  وبينما نستشرف المستقبل من خلال المعرفة، فإننا نسعى باستمرار إلى إنتاج المعرفة والبيانات التي تعزز البحث العلمي، حيث يهدف المركز إلى إتاحة خبراته الداعمة للمؤسسات والمجتمع، من خلال توفير البيانات التي تساعد على تطوير حلول مبتكرة للتغلب على التحديات".

X

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع

الويب الخاص بك باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط

قبول